اسئله التجارة الالكترونية الفصل الثاني 1439-1440هـ

كويز دار 490 جامعه الامام للتعلم عن بعد

الفصل الثاني 1439-1440هـ

كتابه النموذج سلوى

اعداد الكويز فاطمة الزعبي




  • س1- جميع م سيذكر من الخصائص التي يهدف لهآ التسويق الآلكترونـي م عدا
    • أ-تصنيف السـوق.
    • ب-السوق التفاعلـي.
    • ج-الآحداث المباشـرة
    • د-شخصنـة الآعلانـآت.
  • س2- هي إعلانآت تظهر عادة في رآس صفحة الويب ؛ وتكون مربوطة بموقع حيث يتم تحويل المستخدمين عند النقر على الإعلان مباشرة إلى الموقع المعلن:
    • أ-الإعلانآت المختصـرة
    • ب-الإعلانآت المباشـرة.
    • ج-إعلانآت محركات البحث.
    • د-إعلانات البريد الآلكتروني.ـ
  • س3- من خطوات تصميم صفحات إنترنت منافسة ف محركات البحث
    • أ-عدم الآخذ ب عين الآعتبار آلية عمل كل محرك بحـث.
    • ب-من خلال نماذج يقوم الزبائن بتعبئتها ب شكل مباشـر.
    • ج-عدم وسم العنوان الخاص ب الصفحه ب كلمات مفتاحية تعبر عن محتوى البحث.
    • د-آشهار الموقع بدعوة المواقع الآخرى لـ ربطه بنص تشعيبي متعلق ب كلمات مفتاحيه
  • س4- من الوسائل المستخدمة للحصول ع قوائم البريد الآلكتروني
    • أ-تقنية الخادم والمخدوم.
    • ب-لغات خادم تطبيقات الويب.
    • ج-من خلال نماذج يقوم الربائن بتعبئتها ب شكل مباشـر
    • د-ليس لـه تكلفـة.
  • س5- من حسنات التسعير الآلكتروني القادم ع معدل النقر
    • أ-قليل التكلفـة.
    • ب-آكثـر دقـة
    • ج-آهتمام الزائر الحقيقي ب الآعلان.
  • س6- المهاجم ف هذه الحالة يقوم ب إستخدام برامج تقوم ب إرسال عدد هائل من الحزم والبيانات العبثية ب هدف التحميل الزائد على خادم الويب:
    • أ-حجب الخدمة عن المستخدمين الشرعيين
    • ب-التسـلل.
    • ج-الكوكيـز.
    • د-الهندسة الآجتماعيـة.
  • س7- برمجيات تستخدم لـ عزل الشبكة المحلية لـ شركة ما عن شبكة الآنترنت:
    • أ-الجدران الناريـة
    • ب-التشفيـر.
    • ج-قزحيـة العيـن.
    • د-التوقيع البيولوجي.
  • س8- من العناصر اللازمة لـ تحقيق الخصوصية ف الموقع الآلكتروني:
    • أ-تحديث سلسلة التزويد.
    • ب-إعـادة الهيكلـة.
    • ج-الهندسيه العكسيـة.
    • د-وضع عدة خيارات آمآم الزبون ب خصوص البيانات
  • س9- من المشاكل التي تظهر عند الإيجاب والقبول من خلال العقد الآلكترونـي
    • أ-الضرائب المفروضـة.
    • ب-حجيـة العقد الآلكتروني
    • ج-حماية المشتري وآمان عمليات الدفع الآلكتروني.
    • د-عدم مشروعية ملكية المنتجات الرقمية.
  • س10- من آهم الآساليب والآدوات التي يمكن آستخدامها للمساعدة في مختلف مراحل الآدارة الآستراتيجي:
    • أ-تشكيل فريق الويب.
    • ب-تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات
    • ج-البدء ب مشروع تجريبي.
    • د-تطوير التطبيقآت.
  • س11- يشمل هذا البعد موضوعات عديدة مثل التعريفه الحكومية والجمارك والضرائب وآنظمة الدفع الآلكتروني
    • أ-البعد الثقافـي.
    • ب-البعد الآداري.
    • ج-البعد الجغرافي.
    • د-البعد الآقتصادي
  • س12- عمل تطبيقات التجارة الإلكترونية يعتمد ع مجموعة من المحاور المهمة ؛ منها
    • أ-المعايير والبروتكولات
    • ب-المنافسة الآلكترونية.
    • ج-المقايضة الالكترونية.
    • د-الآسواق الآلكترونية الخاصه.
  • س13- هو عبارة عن محل التعاملات والعلاقات من اجل تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات والاموال عبر اي وسيلة من الوسائل الالكترونية:
    • أ-الفهارس الالكترونية.
    • ب-سلسلة التزويد.
    • ج-الاسواق الالكترونية
    • د-عربات التسوق الالكتروني.
  • س14- جميع ما سـ يذكر من فوائد التجارة الالكترونية ب النسبة إلى الزبائن م عدا:
    • أ-سرعة الحصول ع المعلومات.
    • ب-إتاحة خيارات آكثر وآسعار آقل.
    • ج-عدم السماح ب التفاعل مع الزبائن
    • د-إتاحة الحصول ع المنتجات بسرعه آكبر خاصة المنتجات الرقمية.
  • س15- هو شبكة من الوثائق مرتبطة بواسطة روابط متشابكة وهو آيضا وسيلة للوصول عبر الآنترنت
    • أ-الويب
    • ب-الانترنت.
    • ج-الاكسترانت.
    • د-محركات البحث.
  • س16- تكون مرئية فقط للموردين وآصحاب الآعمال وتدار بواسطة قسم التسويق
    • أ-الآنترنت.
    • ب-الاكسترانت
    • ج-الويب.
    • د-البرامج الذكية.
  • س17- هي عبارة عن مواقع غنية ب الادوات المفيدة والمتنوعة للمتصفحين حيث تحتوي ع محركات البحث عناوين مبوبة ؛ آخبار ؛ بريد اللكتروني ؛ وتسمح للمستخدمين ب تصميم صفحات الويب:
    • أ-محركات البحث.
    • ب-البوابات الالكترونية
    • ج-التجارة الالكترونية.
    • د-البريد الالكتروني.ـ
  • س18- (WAN) الشبكة العالمية تكون محصورة داخل قطاع آو داخل شركة واحدة ؛ وليس لها علاقة ب الآجهزة الحاسوبية لدى الشركات الآخرى:
    • أ-صـحيح.
    • ب-خـطآ
  • س19- المقصود ب اختيار فرص التجارة الالكترونيه هو تحديد حقيبة مشاريع الاستثمارات التي تضمن للشركة آعلى عوائد مالية ممكنة ضمن الموارد المتاحة للشركة:
    • أ-صحـيح.
    • ب-خـطآ
  • س20- نظام التعرف ع الوجه الالكتروني ؛ يمكن آن يتعرف ع صورة الشخص حتى وآن حاول إخفاء شخصيته خلف نظارة آو لحية آو شارب
    • أ-صـحيح
    • ب-خـطآ.
  • س21- هذا المصطلح يشير إلى lnteractivemarkeing
    • أ-التسويق المباشر.
    • ب-التسويق الكلامي.
    • ج-التسويق الاستراتيجي.
    • د-التسويق التفاعلـي
  • س22- هذا المصطلح يشير إلى Sniffing
    • أ-الهندسة الآجتماعيـة.
    • ب-التسلل
    • ج-الشفيـر.
    • د-إنتحال الشخصية الالكترونيـة.
  • س23- (SCM)هذا الآختصار يشير إلى
    • أ-إدارة العلاقة مع الزبون.
    • ب-إدارة سلسلة التوريد
    • ج-تحليـل الصناعـة.
    • د-تحليـل الشركـة.
  • س24- يرمز للتجارة الآلكترونية بين الحكومة والقطاع الخاص ب الرمز
    • أ-G2B
    • ب-G2G.
    • ج-P2G.
    • د-B2C.
  • س25- هي شبكة اتصالات محلية تخدم مؤسسة معينة ؛ آستخدامها قاصر فقط ع من هـم داخـل المؤسسـة
    • أ-الآنترنـت
    • ب-الويـب.
    • ج-الآكسترانـت.
    • د-الفهارس الآلكترونيـة.
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 25 سؤال
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART