كويز اسئلة اختبار التجارة الالكترونية 1440

6 minute read
كويز اسئلة التجارة الالكترونية ... د.عبدالرحمن ادريس
الفصل الأول 1439-1440
اعداد : لطيفه



  • س1- يعتمد على تحديد النمط الخاص الذي تتحرك به يد الشخص اثناء عملية التوقيع:

    • أ. بصمة الوجه
    • ب. التوقيع البيولوجي
    • ج. قزحية العين
    • د. بصمة الاصبع
  • س 2-- هو نظام معلوماتي عالمي مؤلف من كم هائل من النصوص والصور والعينات الصوتية ولقطات الفيديو:

    • أ. الهواتف الذكية
    • ب. نسيج المعلومات الدولي
    • ج. البريد الالكتروني
    • د.المجموعات الاخبارية
  • س 3-- من عوامل نجاح الحكومة الالكترونية:

    • أ. ضرورة مشاركة قطاعات التعليم بما يتناسب مع مرحلة التحول الى الحكومة الاكترونية
    • ب. تعقيد الإجراءات المطلوبة للحصول على خدمات الحكومة
    • ج. قوانين التجارة غير ملائمة بشكل كافي
    • د. النقص في الثقة ومقاومة المستخدم
  • س 4-- من الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على قوائم عنوانين البريد الالكتروني:

    • أ. تقنية الخادم والمخدوم
    • ب. مخازن البيانات واعداد التقارير
    • ج. لغات خادم تطبيقات الويب
    • د. نماذج يقوم الزبائن بتعبئتها بشكل مباشر
  • س 5-- الانترنت مرادف للويب

    • أ. خطا
    • ب. صحيح
  • س 6-- هو الجزء الخاص بجلب صفحات الانترنت وتخزينها محليا في قاعدة بيانات محرك البحث:

    • أ.الفهارس الالكترونية
    • ب. الباحث
    • ج. العنكبوت
    • د. عربات التسوق الالكتروني
  • س 7-- يرمز للتجارة الالكترونية بين وحدات القطاع الخاص بالرمز:

    • أ. B2G
    • ب. C2B
    • ج. P2P
    • د. B2B
  • س 8-- تهدف الى اتلاف ملفات وبيانات وبرمجيات واجهزة الحاسوب وانظمتها ومعدات الاتصال:

    • أ. التسلل
    • ب. الكوكيز
    • ج. البرمجيات الخبيثة
    • د. الهندسة الاجتماعية
  • س 9-- المقصود بشخصنة الاعلانات هو:

    • أ. التفاعل مع الزبائن
    • ب. عرض الاعلانات التي تتوافق مع اهتمام الزبائن
    • ج. تصنيف السوق الى فئات مختلفة
    • د. الاستفادة من عدد زوار الانترنت
  • س 10-- تهدف هذه المرحلة إلى تطوير استراتيجيات للاستفادة من الفرص المحتملة وادارة المخاطر المحتملة للتهديدات والاستفادة من نقاط القوة في المنظمة:

    • أ. مرحلة تحليل الصناعة
    • ب. مرحلة البداية
    • ج. مرحلة اعداد الرسالة
    • د. مرحلة صياغة الاستراتيجية
  • س 11-- هذا الاختصارedu يشير الى :

    • أ. المؤسسة الحكومية
    • ب. المؤسسة التجارية
    • ج. المؤسسة التعليمية
    • د. شركات الاتصال
  • س 12-- من التحديات القانونية التي تواجه نشاط التجارة الالكترونية:

    • أ. الفجوة الرقمية بين المجتمعات
    • ب. مشروعية ملكية المنتجات الرقمية
    • ج. جمع المعلومات الشخصية بهدف الدراسات التسويقية
    • د. ارسال البريد الالكتروني بكميات هائلة
  • س 13-- المنهجية الجديدة للتسويق الالكتروني تركز على:

    • أ. سياسة التسعير
    • ب. سياسة التوزيع
    • ج. احتياجات ومتطلبات الزبون
    • د. سياسة المنتجات
  • س 14-- تظهر في اعلى صفحات محركات البحث نتيجة لإدخال كلمات مفتاحية إلى ذلك المحرك وتساعد الشركات في تضييق أعداد الزوار.:

    • أ.اعلانات ثابتة
    • ب. اعلانات مختصرة عشوائية
    • ج. اعلانات مختصرة شخصية
    • د. اعلانات محركات البحث
  • س 15-- هي مواقع غنية بالأدوات المفيدة والمتنوعة للمتصفحين حيث تحتوي على محركات البحث وعناوين مبوبة، اخبار ،والعديد من المعلومات المفيدة:

    • أ. الالعاب والتسلية
    • ب. الكتب الالكترونية
    • ج.محركات البحث
    • د. البوابات الالكترونية
  • س 16-- من دوافع التجارة الالكترونية الاقتصادية:

    • أ. تخصيص الزبائن
    • ب. التغيرات السريعة في الاسواق
    • ج. الكم الكبير من المعلومات.
    • د. زيادة ظهور التقنيات الجديدة
  • س 17-- تقنية قديمة استخدمت بهدف تغير محتوي الرسالة المرسلة عبر قناة الاتصال:

    • أ. البصمة
    • ب. الجدران النارية
    • ج. التشفير
    • د. التوقيع البيولوجي
  • س 18-- هذا المصطلح Interactive marketing يشير الى:

    • أ. التسويق التفاعلي
    • ب. التسويق الحر
    • ج. التسويق الاخضر
    • د. التسويق الحديث
  • س 19--هذا المصطلح E- commerce يشير الى:

    • أ. الاعمال الالكترونية
    • ب. تجارة التجزئة الالكترونية
    • ج. الحكومة الالكترونية
    • د. التجارة الالكترونية
  • س 20-- عمل تطبيقات التجارة يعتمد على مجموعة من المحاور منها:

    • أ. الاتحادات التجارية
    • ب. عربات التسوق الالكتروني
    • ج. الفهارس التقليدية
    • د. المعايير والبروتوكولات التقنية
  • س 21-- في هذا الاسلوب يقوم المعلن بالدفع مقابل حالات الشراء الفعلي فقط:

    • ا.التسعير القائم على قيمة المبيعات
    • ب. التسعير القائم على معدل النقر على الاعلان الالكتروني
    • ج. التسعير القائم على معدل ظهور الاعلانات في موقع المعلن
    • د. التسعير القائم على معدل التفاعل مع موقع المعلن
  • س 22--هذا الاختصار CRM يشير الى:

    • ا. إدارة العلاقة مع الزبون
    • ب. التبادل الالكتروني للبيانات
    • ج. إدارة سلسلة التوريد
    • د. مجتمع الانترنت
  • س 23-- من عوامل نجاح مشروعات التجارة الإلكترونية نجد التركيز على تخصص ضيق ثم التوسع بالتدريج ضمن هذا التخصص

    • أ. خطا
    • ب. صحيح
  • س 24-- هي انشطة متعلقة بخداع المستخدمين من خلال إرسال رسائل من شخصيات وهمية وبمعلومات غير صحيحة بغرض الحصول على معلومات شخصية

    • أ. الهندسة العكسية
    • ب. التسلل
    • ج.اعادة الهندسة
    • د. الهندسة الاجتماعية
  • س 25-- يقصد بالادارة الاستراتيجية عملية صياغة الاستراتيجيات المناسبة في المنظمات وتطبيقها:

    • أ. خطا
    • ب. صحيح

حصلت على 0 اجابه صحيحه من 25 سؤال

© 2021Yud7fur. All rights reserved

Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART