اسئله كويز الادارة الاستراتيجية 2

3 minute read

اسئله اللقاءات 5-8
كويز دار 472جامعة الامام للتعليم عن بعد
اعداد الاسئله فريق عمل الاستراتيجية
اعداد الكويز فاطمة الزعبي



  • س 1- الرسالة الخاصة بالمنظمة هي عبارة عن جملة توضح ما يميز عمل المنظمه من مميزات تنافسيه عن غيرها من المنظمات( فهي توضح السبب الحقيقي لوجود المنظمه )؟
    • أ-خطا
    • ب-صح
  • س 2- أمثلة لبعض الرسائل الخاصة بالمنظمات ؟
    • ا-رسالة لشركة تعمل في مجال الخدمات العامة هي ( لسنا الوحيدون ولكننا الأفضل )
    • ب-رسالة خاصة لشركة (هنا دائما افضل)
    • ج-رسالة لشركة تعمل في مجال الكيماويات و انتاج السماد هي ( محاربة مشكلة الجوع )
    • د-ا+ج
  • س 3- رسالة شركة تعمل في مجال الاعلان يمكن ان تكون؟
    • ا-الرأي و الرأي الاخر
    • ب-ان تعرف اكثر
    • ج-لسنا الوحيدون ولكننا الافضل
    • د-اخبارنا تهمكم
  • س 4- من خصائص ومواصفات الرساله الجيده ؟
    • ا-ان تميز المنظمه عن غيرها من المنظمات
    • ب-ترجمة الاهداف العامه
    • ج-ان تحدد الوضع الساكن للمنظمة
    • د-تحديد نقاط القوه
  • س 5- ان تعمل الرسالة على تقييم الانشطة الحاليه و المتوقعة هي من مجموعة المواصفات والخصائص؟
    • ا-صح
    • ب-خطا
  • س 6- اسباب الاهتمام مكتوبة للمنظمة ؟
    • ا-صح
    • ب-خطا
  • س 7- من اسباب الاهتمام بوضع الرسالة المكتوبة للمنظمة ؟
    • أ-ان تميز المنظمه عن غيرها من المنظمات
    • ب-لتحفيز استخدام الموارد بشكل امثل داخل المنظمه
    • ج-الفرص والتهديدات للمنظمة
    • د-ا+ب
  • س 8- من المعايير او المكونات الرئيسيه لصياغة وتقييم الرسالة المنظمه؟
    • ا-العملاء / الالهام / فهم الذات
    • ب-الرسالة / المحتوى / المرسل
    • ج-ترجمه تطوير / تحفيز
    • د-منظمه / اداره / مؤسسه
  • س 9- هل رسالة الشركه تعبر عن رغبات الاطراف المختلفة ؟
    • ا-العملاء
    • ب-الصوره الذهنيه العامه للشركة
    • ج-النمو والبقاء
    • د-التوافق بين الاطراف
  • س 10- تتمثل القوى التنافسيه الرئيسيه في ؟؟
    • أ-التهديد الناتج من دخول متنافسين جدد
    • ب-القوى التفاوضية للموردين
    • ج-عدد محدود من المتغيرات
    • د-ثبات واستقرار المتغيرات
  • س 11- يمكن تقسيم المتغيرات البيئيه الخارجية الى خمس فئات أساسيه ؟
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 12- الخطوة الخامسة من الاطار العام للمراجعة الخارجية هي بناء مصفوفة تقييم العوامل الخارجية ؟
    • ا-خطأ
    • ب-صح
  • س 13- الخطوة الرابعة من الاطار العام للمراجعة الخارجية هي بناء مصفوفة تقييم العوامل الخارجية ؟
    • أ-صح
    • ب-خطا
  • س 14- الخطوة الثالثه من الاطار العام للمراجعة الخارجية هي التنبؤ بالمتغيرات البيئيه الرئيسيه ؟
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 15- الخطوه الثانيه من الاطار العام للمراجعة الخارجية هي اختيار المصادر الرئيسيه للمعلومات البيئيه ؟
    • ا-صح
    • ب-خطاء
  • س 16- الخطوة الأولى من الاطار العام للمراجعة الخارجيه هي؟
    • ا-بناء مصفوفة تقييم العوامل الخارجية
    • ب-اختيار المتغيرات البيئيه الرئيسيه
    • ج-مستوى الدخل
    • د-قوانين حماية البيئة
  • س 17- يتكون الإطار العام لإتمام عملية المراجعة العامه بفعالية من :
    • ا-اربع خطوات
    • ب-ثلاث خطوات
    • ج-خطوتين
    • د-خمس خطوات
  • س 18- من اهم المتغيرات الاقتصاديه التي قد ثمثل فرصة او تهديدات امام المنظمه ؟
    • أ-اتجاه المرأه الى العمل
    • ب-قوة التوازن
    • ج-درجة تطبيق الادارة الالكترونية
    • د-مستوى الدخل المتاح
  • س 19- ومن اهم المتغيرات والتي قد تكون فرصة او تهديد يجب اخذها بالاعتبار بالنسبة للمنظمة ما يلي ؟
    • أ-حجم الموازنة الحكوميه
    • ب-معدلات الفائدة و الانماط
    • ج-الاهداف والاستراتجيات الخاصة
    • د-عدد المواليد و الوفيات
  • س 20- تتميز البيئة المحيطه من خلال بعدين اساسين هما ؟
    • ا-درجة التغيير ودرجة التعقيد
    • ب-استراتيجية تطوير المنتج
    • ج-دراسة المستهلكين
    • د-تطوير منتجات جديدة
  • س 21- تتسم البيئة المعقده بوجود عدد كبير من المتغيرات المختلفة ؟
    • ا-صح
    • ب-خطا
  • س 22- البيئة البسيطة و الثابتة تتسم بالاتي ؟
    • ا-درجه منخفضة جدا من عدم التأكد
    • ب-درجة محدودة من عدم التأكد
    • ج-درجة كبيره من عدم التأكد
    • د-درجه كبيره جدا من عدم التأكد
  • س 23- من اهم استراتيجيات تطوير السوق وزيادة مبيعاتها؟
    • أ-توجيه منتجاتها الحاليه الى اسواق جديدة
    • ب-عدم جذب انواع جديدة من العملاء
    • ج-عدم بيع منتجاتها على بعض الهيئات والمؤسسات ذات صله
    • د-عدم توجيه منتجاتها الحاليه
  • س 24- عندما تلجأ الشركه الاستراتيجه للمرور البسيط سوف تختار مزيج تسويقي بـ ؟
    • أ-سعر مماثل للمنافسين وجوده عاليه
    • ب-سعر غير مماثل للمنافسين
    • ج-ترويج غير مرتفع
    • د-جوده غير عاليه
  • س 25- من أهم البيانات التي المصريه (البيئه الخارجية) قبل التصدير يجب جمعها على السوق ؟
    • أ-بيانات عن تعداد المستهلكين في مصر
    • ب-بيانات عن بيع المنتجات للمؤسسات
    • ج-بيانات عن المنتجات الجديدة في الاسواق
    • د-بيانات عن المنتجات الحاليه
  • س 26- البرنامج التسويقي لتقديم المنتج الى السوق المصريه يتلخص ذلك البرنامج من دراسة المستهلكين؟
    • ا-صح
    • ب-خطأ
  • س 27- من استراتيجيات المنظمه استراتيجية النمو المكثف والتكاملي والمتنوع :
    • ا-صح
    • ب-خطا
  • س 28- مؤسسة الرحاب هي شركة تعمل في القطاع الخاص وتقوم بإنتاج منتج للأطفال يسمى ؟ (مسحوق الرحاب )
    • أ-صح
    • ب-خطا
حصلت على 0 اجابه صحيحه من 28 سؤال
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART